تعرف معنا على فوائد الجريب فروت الجريبفروت

img

 

تعد فاكهة الجريبفروت من أشهر الفواكه احتواء على فيتامين C ، والمعروف بأنه سلاحا فعالا في محاربة البرد والزكام والعمل على حماية جهاز المناعة وتقويته ، ويساهم في التخلص من السموم التي تكون في الجسم وتؤدي فيما بعد لحدوث جلطات دماغية .

كما إن تناول عصير الجريبفروت لا يقل أهمية عن تناول الفاكهة نفسها ، فالعصير يعمل على تنظيف الكلى للمصابين بحصوة والتى تتكون بسبب تراكم الكالسيوم ،ولمن يبحث عن جسد نحيف ويريد أن يتخلص من الدهون الموجودة في جسمه ما عليه الا تناول كوب أو حتى نصف كوب من عصير الجريبفروت ، وسيحصل على نتائج إيجابية وهذا حسب دراسات وتجارب تم إجراؤها على العديد من الأشخاص .

ولكي تحصل على نتائج مبهرة من وراء عصير الجريبفروت ، عليك شربه قبل تناولك الطعام بنصف ساعة ، واللغز في ذلك أن عصير الجريبفروت يعمل على تسريع عملية الأيض وهي عملية التمثيل الغذائي ، ووظيفتها القيام بحرق الدهون ومنع تراكمها ، ومع ذلك عليك القيام بالأنشطة الرياضية المناسبة .

وقد أثبتت الدراسات أن للجريبفروت دورا مهما في الوقاية والحماية من سرطان البروستات ، وسرطان الرئة وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة بشكل كبير بداخله ، كما أنه يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم .

تنمو ثمرة الجريبفروت على شجرة تعيش عمرا طويلا ومرتفعة ويصل ارتفاعها حوالي أربعة أمتار ، وهي متشابهة لحد كبير مع شجرة البرتقال ، ولكنها تختلف في الحجم حيث إن حجم الجريبفروت أكبر من البرتقال .

إن أفضل انواع الجريبفروت هو ذو اللب الأحمر ويتواجد في المناطق صاحبة المناخ الأستوائي ، وتتواجد في الهند خصوصا ، وتحتوي هذه الثمرة على المعادن المهمة للجسم مثل : البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والبيتاكاروتين والبكتين ، وتخفف من آلام المفاصل وكذلك المرض المعروف بمرض الذئبة الحمراء وعدة أمراض والتهابات أخرى .

تنمو ثمرة الجريبفروت ما بين شعري يناير ويونيه ، وتكون في أطيب حالاتها وأفضل نضج لها ويصبح مذاقها حلوا وطيبا .

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً