لتجنب الأرق قم بغلي الموز !

img

من أصعب المشاكل التى تواجه الأنسان بشكل أساسي هي الأرق، وخصوصا عندما يصحب الأرق الكثير من المشاكل والتى لها علاقة بقلة النوم وبدورها تؤدي أيضا لعدم نمو سليم في العضلات، وبالتالي لا تنمو خلايا الجسم بشكل سليم، ممايؤدي لعدم قيام أجهزة الجسم بعملها بالشكل السليم، ويصبح الأنسان مرهقا جدا نتيجة لاصابته بالعديد من الأمراض نتيجة الأرق.

عكفت مجلة  Healhy Food والعديد من المجلات الأجنبية، والمختصة بالعلاجات البديلة والمستحضرات الطبيعية، وقامت بنشر تقارير طبية تحتوى على نصائح لكل شخص يعاني من الأرق وبالأخص حينما تواجهه مشاكل صحية وجسدية ونفسية ،وتعد تلك المشاكل من أصعب المشاكل والتي من الممكن أن تسبب الأرق ، خصوصا عندما يتعرض الأنسان لضغوط نفسية يصاحبها ارهاق وتعب شديدين وبالتالي يصاب بشدة في عضلات الجسم .

وأضحت المجلة عبر نشرها تقريرا طبيا يشير لضرورة أن يتم غلي الموز بطريق جيدة وذلك بعد القيام بتقشيره وغسله والقيام بتقطيعه، وبعد ذلك وضعه في الماء حتى يغلي لدرجة جيدة .

ينصح بالقيام بشرب ماء الموز المغلي قبل النوم وسوف يؤدي ذلك لحدوث ارتخاء في عضلات الجسم ويكون ذلك في شكل طبيعي، وهذا يساعدنا على التخلص من الأرق بشكل طبيعي ونهائي .

أيضا قلة النوم وعدم الحصول على قدر كافي منه من الأسباب التي تؤدي لحدوث الأرق ممايسبب خللا في الجهاز العصبي لجسم الأنسان .

ان الموز كفاكهة مشهورة وموجدة على الدوام تحتوي على العديد من المركبات المميزة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية حيث يحتوي الموز على المنغنيز والماغنيسيوم الطبيعي، والذي يتم فرزه في الماء وذلك عندما يتم غليان الموز به، وتعد هذه العناصر من أهم العناصر التي تكمن مسؤوليتها عن إتخاء العضلات وذلك بصورة طبيعية وتؤدي كذلك لإرتخاء عضلات المخ وبذلك يستطيع الأنسان بعد تناوله لشراب الموز المغلي النوم بشكل هادئ وأسرع وذلك بعد التخلص من الأرق المزعج بشكل نهائي.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً