كم تفاحة تحتاج في اليوم وفوائد قشرة التفاح

img

تتعدد فوائد قشرة التفاح ولها أهمية كبيرة في الوقاية من الأمراض، وقد أثبتت الدراسات أن تناولك لتفاحة مع قشرتها بشكل يومي يمكن أن يغذيك بالعديد من الفوائد .

وحسب دراسة أعدتها جامعة كورنيل في نيويورك، فقد توصل الباحثون الى أن تناولك لتفاحة واحدة في اليوم يعمل على تقوية ذاكرتك، ويحميها من الإصابة بمرض الزهايمر، وتناولك للتفاح بشكل منتظم ومستمر له علاقة كبيرة في الحد من تطور الأورام السرطانية.

وقد اعتمد الباحثون في التجارب على فئران مصابة بسرطان الثدي وجرى اخضاعها لحمية التفاح لمدة عامين، وقد توصلوا لإنخفاض نسبة الأصابة حتى 44%، وأدت لتقلص نسبة الأورام الموجودة عندهم الى 61%.

ويعود الفضل في ذلك للتفاح لأنه غني بمادة الكيرسيتين، وهو من المركبات الكيمائية وينتمي لعائلة الفلافونيدات والتي تعرف بقدرتها على التقليل من خطر الأكسدة وذلك عبر طردها للجذور من الجسم.

وحسب الموقع الألماني “فوكوس” إن تناول التفاح مفيد جدا لصحة الامعاء، بغض النظر عن طريقة تناوله سواء عصيرا او مهروسا وحت قطعا، حيث يعزز عملية الهضم بشكل سليم.

وقد توصل العلماء لهذه النتيجة، أنه لدى اعتماد التفاح كغذاء أساسي للفئران الذين أجروا عليهم التجربة، وجدوا تأثيرا ايجابيا على البكتيريا المعوية للفئران، وقد عزوا سبب ذلك لمادة البكتين الموجودة في التفاح.

وتعمل مادة البكتين على تسهيل عملية الهضم، وتخفيض نسبة الكولستول في الدم، لما له من دور في الوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا ما توصل اليه الباحثون في جامعة فلوريدا ستيت، عبر دراسة أجروها على حوالي 160امرأة أعمارهم مابين 45-65 عاما، وذلك بعد قيامهم بتناول التفاح لمدة تفوق الستة شهور .

وأثبتت الدراسات أن نسبة البروتين الدهني في الجسم تراجعت وهو ما يعرف باسم الكولسترول السيئ.

وعزي الباحثون سبب ذلك هو ارتباط مادة البكتين بالأحماض الصفراوية التي توجد في الكبد، لأن الأخير يعمل على انتاج المزيد من الأحماض الصفراوية، ويخلص الجسم من الكولسترول السيئ.

وللوقاية من خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع الكولسترول في الدم، فقد أوصت الجمعية الألمانية للتغذية بضرورة تناول الفواكه والخضروات على الاقل خمس مرات يوميا، والأفضل تناول فاكهة التفاح مرة أو مرتين يوميا.

وللاستفادة بشكل أفضل يفضل تناول التفاح مرتين يوميا، وللحصول على 70% من المواد الغذائية الموجودة في التفاح تناول التفاح بقشرته.

مواضيع متعلقة

اترك رداً