تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه “الفاكهة المعجزة”

img

كثيراً ما نسمع مثل هذه العبارات ” أكل تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه ” والمثل المشهور ” تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب” وقد ورد في أحد الأمثال الإنجليزية الشهيرة ” أكل تفاحة صباحاً على الريق، وثانية في المساء يغنينا عن الدواء”، كل هذه المقولات لم تكن من فراغ، فلقد خلصت دراسة -أجراها باحثون بجامعة فلوريدا الأميركية في ‫عام 2011 عن التفاح ومدى فعاليته- إلى أن التفاح يعد سلاحاً فعالاً ‫لمحاربة الكوليسترول، لدرجة أنهم أطلقوا عليه اسم “فاكهة معجزة”.

الفاكهة المعجزة اسم يليق بالقيمة الغذائية الكبيرة للتفاح، وكذلك الفاكهة المحببة لنا جميعاً أطفالاً كنا أو كبار. وقبل التعرف على أهم فوائد التفاح الكبيرة والكثيرة، دعنا نتعرف عزيزي القارئ على

القيمة الغذائية للتفاح:

حيث أن لكل 100 جرام تقريبا “10.39 سكر، 2.4 ألياف غذائية، 13 كربوهيدرات، 0.26 بروتين، 0.17 دهون” فضلاً عن غناه بفيتامين أ و ج ، واحتواءه على عناصر معدنية هامة مثل الماغنيسيوم والحديد والمانجنيز والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وتكون نسبة كبرى من الفيتامينات في قشرة التفاح لذا ينصح عدم تقشير التفاح.

إليكم فيما يلي أبرز الفوائد الصحية للتفاح (أسباب تدفعك لتناول تفاحة يومياً):

أولاً: غذاء صحي: التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون.

ثانياً: يقي من أمراض القلب: لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم.

ثالثاً: يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي لذلك هو مفيد جداً للمعدة.

رابعاً: إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .

خامساً : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام . كما يحمي المرأة بعد انقطاع الطمث من مرض هشاشة العظام؛ لاحتوائه على مادة “فلوريزين”

سادساً: يقي من السرطان، خصوصًا سرطان القولون وأمراض أخرى. كما يعالج الإسهال لاحتوائه على البكتين.

لذلك تناول التفاح بسعادة ولا تقلق على صحتك.

مواضيع متعلقة

اترك رداً