النوم أربع ساعات فقط للعظماء

img

أظهرت دراسة حديثة تتحدث عن وجود جينات معينة لها علاقة في طول ساعات النوم أو قصرها، ووجود أيضا منبه داخلي يوقظ الأشخاص في الوقت الذي يرغبون به.

ونشرت صحيفة الواشطن بوست مقالة تحدثت فيها عن أن جين ” ABCC9 “، يعمل على تقليل ساعات النوم لتصل الى 4 ساعات يوميا، وأضافت أن الكثير من المشاهير والعظماء لا ينامون سوى 4 ساعات يوميا.

وقد تم إجراء الدراسة على حوالي 4000 شخص من دول الأتحاد الأوروبي، وتوصل الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم هذا الجين ينامون فترات قليلة مقارنة بمن ليس لديهم هذا الجين، وأضافت الدراسة أن طول وقصر مدة النوم له علاقة بالأصابة بأمراض السكر والروماتيزم.

ويوصى العلماء بمحاولة النوم لمدة 7 – 9 ساعات بشكل يومي لمن يتراوح عمره ما بين 18 – 64 سنة، ولكن الكثيرين يتجاهلون ذلك.

العوامل المؤثرة على عدد ساعات النوم التي يحتاجها الأنسان:

  • البنية الوراثية للشخص.
  • العادات الصحية اليومية مثل: شرب القهوة والتدخين وشرب الكحول وممارسة الرياضة.
  • الألتزام بنظام معين للنوم.
  • مميزات النوم عندك.

أضرار عدم الحصول على ساعات نوم كافية:

  • توثر بشكل عكسي على النشاط والعمل الذهني والجسمي.
  • تقليل النشاط اليومي بما يعادل الثلث لكل ساعة نوم مفقودة.
  • تعمل على إضطراب الذاكرة، وضعف التركيز.
  • الخوف من التعرض للحوادث المهنية المؤذية.

نصائح للتخلص من الأفكار والمعتقدات الخاطئة حول النوم:

هناك بعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة عن النوم والتي قد نكون سمعناها من أصدقائنا أو الوالدين، لذا عليك تطهير نفسك من كل الأفكار التي تتحدث عن النوم  ومدته لأنها بالتاكيد تختلف عن أنماط حياتهم فلكل منا نمط حياة خاص به.

تحدث مع نفسك عن قيمة الوقت وتعامل معه على أنه أهم قيمة ومورد في حياتك لأنه هو كذلك بالفعل، لذا عليك بالتركيز أساسا على ما تقوم به وتخصص وقتا لكل امر تفعله مع الانتباه الكامل والراحة التامة في النوم.

إن النوم السليم أساسه التعود على ساعات راحة معينة ومحاولة استغلال كل ساعة في اليوم في الامور التي يكون لها أثر وناتج كبير من ورائها على حياتنا فالعظماء على مر التاريخ لم يناموا كثيرا فنابليون بونابرت كان ينام لأقل من 4 ساعات يوميا، ومارجريت رئيسة وزراء بريطانيا لم تنام سوى 4  ساعات يوميا، وغيرها الكثير من الأمثلة للأشخاص الناجحين في حياتهم.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً