دقيقة واحدة تخلصك من التوتر العصبي في 5 طرق

img

تشتد الضغوطات في الحياة مصحوبة بالتقدم التكنولوجي والعمراني وكله يزيد من التوتر العصبي على الأنسان ويؤدي لإعاقتهم في ممارسة الأنشطة اليومية، بل وتسبب المشاكل الصحية عند الكبار مثل ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه عند المراهقين، وتلعب التوترات أيضا دور في تساقط الشعر، والاصابة بالقولون، وغيرها من الأمراض.

ومن هذا المنطلق فإننا سنقدم لك هذه الخطوات السهلة للقضاء على التوتر العصبي في دقيقة واحدة فقط:

  • ارفع رأسك عاليا وانظر للسقف وعد من الواحد حتى الستين:

إن ما عليك فعله عند اصابك بالتوتر الشديد هو العد من 1 – 60 لأن ذلك يساعد على هدوئك ويعمل على انخفاض ضغط الدم وينظم أنفاسك، ويعمل على تنظيم أفكارك ويخلصك من التشوشات التي تصيب العقل.

  • إكتب ما يجعلك تتوتر في مدونة قصيرة في دقيفة واحدة:

عملية كتابة الأمور التي تسبب أرقك مهمة جدا وهي مهمة لأنها تزيل كل المشكلات على عاتقك وتعطيك فرصة للاسترخاء والشعور بالراحة وتمكنك من التفكير في حلول للمشاكل بعيدا عن كل أشكال القلق والتوتر.

  • تنفس من الأنف وأخرج الزفير من الفم لمدة 10 مرات في دقيقة:

إن أخذك لنفس عميق من أنفك بشكل بطئ واخراجه من الفم يعمل على تنظيم دقات قلبك ويقلل من حدتها، ويساعد على تهدئة جسمك، حيث إن قيامك بمراقبة المعدة أثناء الهبوط والنزول يساعد على التركيز على ما يحدث في جسدك، ويعد نوعا من الإيهاءات التي صاحبت المؤثرات الخارجية التي أدت لإصابتك بالتوتر الشديد.

  • تخيل نفسك جالسا في سحابة طافية على السماء:

اتباع أسلوب للتخيل مثلا تخيل أنك جالسا في سحابة واغمض عيناك، واجعل كل حواسك تشعر بذلك، فهذا يفيدك في اخراجك من المحيط الذي تعيش فيه ولو قليلا ويدفع عنك التوترات، لذا قم باستنشاق الهواء النقي والذي لا يوجد حوله أي غبار أو أتربة.

  • اجعل عضلاتك راخية من أعي رأسك حتى أخمص قدميك:

من المعروف أنه عند اصابة جسم الانسان بالتوتر فأن ذلك يؤدي لشد العضلات ودليل ذلك حجم الألم الذي نشعر به في أجسامنا فما عليك فعله عند التوتر هو أخذ قسط من الراحة والاسترخاء، في أي مكان أنت فيه حتى لو كان العمل والدراسة وذلك لتتجب الألآم المصاحبة للتوتر التي تصيب العضلات.

مواضيع متعلقة

اترك رداً