الجوز لزيادة الخصوبة لدى الرجال

img

في حال كنت تسعى لزيادة الخصوبة لديك فما عليك سوى تناول الجوز لزيادة الخصوبة ومن الممكن أن تحقق ذلك أيضا عبر تناول عين الجمل وذلك حسب دراسة أجريت أثبتت مدى تأثير الجوز على الخصوبة لدى الرجال في جامعة ديلوير.

ما الذي أفادت به الدراسة؟

  • تفيد الدراسة بإن الرجال الذين يعانون من مشاكل في الأنجاب بأنهم من الممكن أن تتحسن حالتهم عند تناولهم الجوز.
  • يفيد العلماء أن تناول الرجال لنظام غذائي غني بالجوز يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية لدى الرجل.
  • جاء ذلك التحليل بعدما أظهرت النتائج الأولية أن الجوز يقلل من بعض العمليات التي تسبب الضرر للحيوانات المنوية عند الرجل.

نتائج هذه الدراسة:

  • مما نتج عن هذه الدراسة أن الجوز يعتبر النوع الوحيد من المكسرات والذي يتكون من أحماض دهنية خاصة وهي المكونة الرئيسية للأحماض الدهنية التي تحيط بالحيوانات المنوية.
  • هذا يعني وبشكل محدد أن الجوز هو النوع الوحيد القادر على تجديد الحيوانات المنوية وإنعاشها.

لقد تم إجراء هذه التجربة على فئران وقد ظهر تحسنا ملحوظا علي جودة الحيوانات المنوية الخاصة بها وذلك بعد تناولها الجوز، ومن المهم معرفة المقصود بجودة الحيوانات المنوية لأنها تنقسم لقسمين وهي حركة الحيوانات المنوية والتركيبة الخاصة بالحيوانات المنوية.

ملاحظات الدراسة:

  • دعمت هذه الدراسة نتائج دراسات سابقة تم إجراؤها سابقا على 100 رجل من قبل والتي أظهرت أن تناول كمية محددة من الجوز يوميا يحسن من جودة الحيوانات المنوية.
  • تقدر هذه الكمية بشكل يوميا حوالي 15 حبة من الجوز وهي كمية محددة.
  • يعتبر الجوز مفيد جدا في تحسين الخصوبة لدى الرجال.

من الناحية الطبية يعتبر هناك مشكلة في الانجاب لدى أي زوجين جديدين ما لم يحدث حمل خلال سنة كاملة كان يتم فيها الجماع بشكل طبيعي وبدون استعمال أي من موانع الحمل المعروفة.

وحسب الإحصائيات فإنها تشير الى أن 40% من مشاكل الانجاب كانت تعود للرجل على وجه التحديد لأنه هو الطرف صاحب الدور الأكبر في هذه المشكلة.

توجد العديد من الفرص الطبية والوسائل التي تؤدي في النهاية لزيادة فرص الحمل عند المرأة، ولا ينال الرجل حظه ونصيبه مثل المرأة بالنسبة للحلول العلاجية الموجودة لمشكلة الانجاب والحمل.

# في النهاية الجوز مفيد ومهم حسبما أفادت الدراسة في زيادة وتحسين جودة وكمية الحيوانات المنوية لذا ننصح من لديه مشاكل في الانجاب تناول الجوز للحصول على الفائدة المرجوة من خلاله.

مواضيع متعلقة

اترك رداً