هل تؤثر موجات اللاب توب على خصوبة الرجل

img

أظهرت تجربة تم إجراؤها من قبل باحثون أو وضع اللاب توب المحمول على الفخذين أو بالقرب من الأعضاء التناسلية للرجل أنها قد تؤثر سابا على خصوبة الرجل وعلى إنتاج النطاف كما وتؤثر على فاعليتها مما يؤدي لانخفاض الخصوبة عند الرجل.

ما هي أسباب ذلك التأثير؟

  • بسبب الحرارة التي تتولد عند تشغيل اللاب توب الشخصي.
  • بسبب موجات الواي فاي اللاسلكية.

وقامت الباحثون بالتجربة عبر وضع نطاف في أنبوبين وتم وضعهم في نفس درجة الحرارة لكل أنبوب ولكن في غرفة منفصلة لكل منهما وكانت الغرفة الأولى تحتوي على موجات واي فاي لاسلكية والثانية لا تحتوي على أي موجات وظهرت النتيجة أن التي يوجد بها موجات لا سلكية أصبحت النطاف فيها أقل فعالية وحركتها ضعيفة.

تثبت الدراسة هذه أ ن النطاف التي تعرضت للموجات اللاسلكية تفقد قدرتها وكفاءتها بشكل يمكن ملاحظته وهي معرضة لتغيرات جينية بشكل دائم في الدي ان ايه وهي تؤثر بشكل خطر مستقبلا على الذرية والخصوبة عند الرجل.

وفي دراسات أخرى تثبت أيضا أن وضع النطف قرب الجهاز المحمول لبضعة ساعات أدت لموتها وذلك هو التأثير الفيزيائي الناتج عن الموجات اللاسلكية والإلكترو مغناطيسية وهي موجا لا يمكن رؤيتها بالعين ولا يمكن لمسها، ولكن تأثيرها يظهر على خلايا جسم الإنسان وهي تحتوي على مواد كيماوية وبعض المورثات الجينية.

ماذا تفعل للوقاية من التعرض للموجات اللاسلكية التي تؤثر على خصوبة الرجل؟

  • يجب تجنب الإدمان لأوقات طويلة على مختلف الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تظهر يوما بعد يوم.
  • من الأفضل الاتصال بالأنترنت بواسطة السلك وذلك كبديل عن الاتصال بواسطة الوافاي والاتصال اللاسلكي.
  • تجنب وضع اللاب توب على فخذيك أو قرب أعضائك التناسلية ولكن ضعه بعيدا على طاولة تبتعد عن جسمك وذلك لتجنب الحرارة الصادرة عنه ولتجنب أيضا الموجات الكهرومغناطيسية.
  • يرجى العلم بإن وضع أي جهاز الكتروني حتى من غير الاتصال بواسطة الوافاي والموجات اللاسلكية قرب الخصيتين هو أمر ضار ويجب تجنبه.

# في النهاية مهما تطورت التكنولوجيا فإن لها آثارا جانبية قد تضر بصحتنا كبشر، ولذلك ينبغي علينا الحرس والاحتراز من الإصابة بأي أمراض نتيجة هذه التطورات، ولذلك يجب الحرص على إبعاد اللاب توب عن جسمك قدر المستطاع حين استعماله.

مواضيع متعلقة

اترك رداً