ما تأثير النوم على خصوبة الرجل

img

إن تأثير النوم على الرجال والنساء عموما يبقيهم في حالة كسل كبيرة وذلك لمحالتهم استعادة طاقاتهم ونشاطهم ولكن هل هناك تأثير يذكر للنوم على خصوبة الرجل وهنا سنتحدث في هذا المقال أكثر عن هذا الامر.

 

أفادت بعض نتائج الدراسات الجديدة والتي أجريت لبعض الرجال وذلك بعد استيقاظهم من النوم بعدما خلدوا لساعات طويلة في النوم وقد بينت الدراسات أن هذا أدى لقلة فرص الأنجاب لدى هؤلاء الرجال الذين ينامون طويلا وهما ما يؤثر على خصوبتهم.

حيث يفيد هؤلاء الباحثون أن الرجال الذين يعمدون للاستلقاء في فترة الصباح وذلك بعد استيقاظهم من النوم يؤثر ذلك بشكل كبير في فرصة حصولهم على أطفال وقد تمكن الباحثون للوصول لهذه النتائج وذلك بعد قيامهم باستهداف 700 زوج وقد وجدوا أن من ينام يوميا أكثر من تسع ساعات يؤدي ذلك لانخفاض فرص الإنجاب لديهم بحوالي 42% حسبما تفيد الدراسة.

وأيضا للرجال الذين ينامون ساعات قليلة أي أٌقل من ستة ساعات يوميا تشير الدراسة أن ذلك يؤدي لقلة فرص الإنجاب وبنسبة 43% وذلك عند المقارنة مع الرجال الذين يناموا لثمان ساعات يوميا.

ومما يؤكد عليه الباحثون في هذه الدراسة أن الوقت الأمثل والفترة الزمنية المناسبة للنوم هي من سبع الي تسع ساعات في كل ليلة بشكل منتظم، ومن الجدير ذكره أن الباحثون قاموا بهذه الدراسة بأخذ اعتبارات التي قد تؤثر على نتائج الدراسة وذلك مثل عمر الرجل، والتدخين، والإصابة بالاكتئاب، وهي من الأمور التي تؤثر على خصوبة الرجل.

ومن الطرق المذكورة لمساعدة الرجال على الوصول لخصوبة جيدة وحدوث الحمل لدى زوجاتهم ألا وهي تقليل ساعات النوم اليومي وذلك في حالة كانوا ينامون بشكل مفرط وهو ما يعني أنهم ينامون لأكثر من تسع ساعات يوميا، والقيام بزيادة عدد ساعات النوم في حالة نومهم لأقل من ست ساعات يوميا وذلك لمساعدتهم في الحصول على ساعات نوم كافية بدون تأثير على خصوبة الرجل.

في نهاية الدراسة يسعى الباحثون لتأكيد العلاقة ما بين النوم والخصوبة ومعرفة تأثير النوم على الرجل وذلك عبر قيامهم بالعديد من الأبحاث والتجارب التي تؤكد هذه العلاقة وعلاج مشكلة تأثير النوم على خصوبة الرجل وهي مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص.

مواضيع متعلقة

اترك رداً