حبوب منع الحمل للرجال أيضا

img

يحرص علماء من بريطانيا على تقديم حبوب منع الحمل للرجال أيضا وذلك أسوة بالنساء وهي مرحلة تقتضي بحثا طويلا وصولا لمنع الحمل عند الرجال وذلك من خلال تخفيض الخصوبة لديهم، ويجري ذلك منذ فترة طويلة ولكن لم تتوفر خيارات كثيرة لذلك لأنها كلها تؤدي لعقم دائم لديهم ومن هذه الطرق هو القيام بقطع القناة الدافقة عند الرجل.

وقد حاول الباحثون تقديم بديل فعال لمنع الحمل عند الرجال ولم يتوصلوا، ولكن مؤخرا توصل الباحثون لوجود حبوب منع الحمل قادرة على إيقاف قدرة الحيوانات المنوية على السباحة ضمن السائل المنوي للرجل.

في حقيقة الامر فإن الملايين من نساء العالم تعاني من الأثر النفسي لتناولهم حبوب تمنع الحمل الهرموني وإذا صح الاكتشاف ونجح في ذلك فإنه يرفع العناء على النساء الذين يتحملون أمر الحمل وعناءه لوحدهم فقط.

هل تعتبر حبوب منع الحمل للرجال فعالة وكيف تعمل؟

  • امتدح عدة علماء مدة مدى فعالية هذه الطريقة التي تعمل على شل حركة الحيوانات المنوية على العمل.
  • نجحت التجارب وكانت سريعة ومذهلة اذ أنه في غضون 4 دقائق من تناول الحبوب توقفت الحيوانات المنوية عن الحركة ضمن تجربة أجريت.
  • تحاكي حبوب منع الحمل للرجال عملية العقم التي تكون عند الرجل والتي يكون سببها على الاغلب ضعف قدرة الحيوانات المنوية على الحركة.
  • تقوم هذه الطريقة على وقف حركة ذيول الحيوانات المنوية وذلك لمنع الحيوان المنوي من الحركة.
  • هذا يمنع فرصة حصول تلقيح للبويضة عند المرأة من أجل حدوث الحمل.
  • من الممكن للرجال تناول حبوب منع الحمل قبل ساعات أو دقائق من القيام بالعملية الجنسية.
  • حسب اعتقاد الباحثون فإن تأثير هذه الحبوب سيزول خلال أيام.

 

تجري حاليا الاستعدادات لتجربة هذه الحبوب على الحيوانات الحية وذلك في فترة تمتد من ثلاث الي خمس سنوات وهذه هي الفترة التي يحتاجها انتاج منتج جديد من الدواء وصولا لطرحه في الأسواق وبعد أن يتم عمل التجارب على الحيوانات يتم طرح المنتج والذي من المتوقع أن يكون في عام 2021ميلادي.

كما توجد عدة اقتراحات لطرق منع الحمل عند الرجال وذلك بواسطة حقن مادة هلامية في وعاء الأسهر الذي يقوم بنقل المني من البربخ وصولا للقناة الدافقة والتي تعمل كحاجز ميكانيكي يسبب منع لمرور الحيوانات المنوية التي توجد داخل السائل المنوي عند الرجل.

بعد القيام بسحب المادة الهلامية تعود الأمور كما كانت من قبل ويستغرق حدوث هذا الأمر عدة شهور لكي يحدث الحمل لاحقا.

قد يكون شكل مانع الحمل للرجال على شكل حبوب منع الحمل للرجال أو بواسطة رذاذ بواسطة الانف وتبقي كل الاحتمالات ممكنة وذلك للسيطرة على الخصوبة لدى الرجال.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً